الصفحة الرئيسية | من نحن | الاتصال بنا الإثنين, 28-يوليو-2014 الساعة: 06:13 ص - آخر تحديث: 07:33 م (33: 04) بتوقيت غرينتش
آخر الأخبار
يمن ستريت - هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان بالفوز المؤكد

نتائج الانتخابات التركية ..بوتين يهنئ اردوغان

الإثنين, 31-مارس-2014
يمن ستريت - صنعاء -
هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان بالفوز المؤكد الذي حققه حزبه (العدالة والتنمية) في الانتخابات المحلية التي شهدتها تركيا الأحد 30 مارس /آذار.
وأفادت الدائرة الصحفية للكرملين بأنه في اتصال هاتفي جرى بمبادرة من الرئيس الروسي أكد الجانبان "سعيهما إلى تعزيز التعاون الثنائي المتبادل المنفعة واتفقا على مواصلة الاتصالات" بين الطرفين
. وكان حزب العدالة والتنمية الذي يرأسه أردوغان قد حصل على 47% من الأصوات في الانتخابات المحلية الأخيرة مقابل 27% لحزب الشعب الجمهوري المعارض، وذلك بعد فرز أكثر من 60% من بطاقات الاقتراع.
وكان رئيس الحكومة قد هنأ رفاقه في الحزب بالفوز الانتخابي، قائلا إن منافسيه السياسيين الذين يتهمونه بالفساد سيدفعون ثمنا باهظا لهزيمتهم الانتخابية. يذكر أن أردوغان لم يشارك بنفسه في الانتخابات، لكنه خاض حملة دعائية نشطة لصالح مرشحين عن حزبه.
وارتفعت الأسهم التركية اليوم الاثنين 31 مارس/ آذار بنحو 2% اليوم مسجلة أعلى مستوياتها منذ منتصف شهر ديسمبر/كانون الأول، وذلك بعد إعلان رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان فوز حزبه في الانتخابات المحلية التي تحولت إلى استفتاء على حكمه.
وصعد المؤشر الرئيس لبورصة اسطنبول بنسبة 1.95% عند الفتح مسجلا أعلى مستوى في ثلاثة أشهر، ثم عاد للتراجع قليلا ليصل إلى مستوى 70089 نقطة.
هذا وارتفعت الليرة التركية أمام الدولار مع تنامي التوقعات بانحسار الاضطرابات السياسية خلال الأشهر المقبلة، يشار إلى أن الأسواق والعملة التركية تعرضت لاضطرابات حادة خلال الفترة الماضية بعد فضائح الفساد التي تلتها اعتقالات لأبناء وزراء في حكومة اردوغان الذين اضطروا للاستقالة.

http://arabic.rt.com/news/676506/ :روسيا اليوم





أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر





على من تحمل المسؤولية في أزمة المشتقات النفطية؟
وزير المالية
وزير النفط
رئيس الوزراء
رئيس الجمهورية
[اعرض النتائج]
06/08/2014 على من تحمل المسؤولية في أزمة المشتقات النفطية؟
03/17/2012 هل تعتقد أن للمخابرات الأجنبية دور في تهييج الشارع العربي ضد الحكام العرب؟
05/17/2011 هل تؤيد المبادرة الخليجية كحل للأزمة اليمنية؟
03/13/2011 هل تؤيد المبادرة الرئاسية كحل للأزمة اليمنية؟

جميع حقوق النشر محفوظة 2011-2014 لـ(يمن ستريت)